أهلاً وسهلاً
بحضورك أشرقت الدار
وبانضمامك الينا
سعدنا كثير وغمرتنا الفرحة
وكلنا شوق لاطلالتك علينا
كل يوم
بحضورك البهي
وما سيجود فيه قلمك
من همسات ومشاركات
فقد تهيئت قلوبنا قبل صفحات منتدانا
لاستقبال عبق حروفك
وبوح قلمك
وتقبل امنياتي بقضاء أجمل وأسعد الأوقات
وأكثرها فائدة لنا ولك
وأهلاً وسهلاً
أهلاً وسهلاً
بحضورك أشرقت الدار
وبانضمامك الينا
سعدنا كثير وغمرتنا الفرحة
وكلنا شوق لاطلالتك علينا
كل يوم
بحضورك البهي
وما سيجود فيه قلمك
من همسات ومشاركات
فقد تهيئت قلوبنا قبل صفحات منتدانا
لاستقبال عبق حروفك
وبوح قلمك
وتقبل امنياتي بقضاء أجمل وأسعد الأوقات
وأكثرها فائدة لنا ولك
وأهلاً وسهلاً
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اللمة الجزائرية :: تعرف على الجزائر من أهلها جزائري : منتدى ثقافى ، سياحي ، تعليمي ، نقاشي ، تطويري ، برمجي ، رياضي ، ترفيهي ، سياسي متخصص بالشوؤن الأسرة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولكل القونين المنتدى

كيف تكسبين قلب زوجكي

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الحياة
::قـــــســم الـــتـــرفــــيــهــــــي::
::قـــــســم الـــتـــرفــــيــهــــــي::
الحياة

عدد المشركات : 141
مستواك : 26
معدل اليومي :: : 3

كيف تكسبين قلب زوجكي Empty
مُساهمةموضوع: كيف تكسبين قلب زوجكي   كيف تكسبين قلب زوجكي I_icon_minitimeالخميس مارس 04, 2010 10:12 am

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله اما بعد :
الاسباب التي تكسب به الزوجة قلب زوجها :
1_ الاخلاص
2- الدعاء
3- الطاعه في المعروف
نصح احد الاعراب ابنه المقبل علي الزواج فقال له ( يا بني لاتنكح المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبه الدار )
تعالوا نشرح كلام الاعرابي بتمهل
يا بني لا تنكح المنانه : من هي المنانه ،المنانه هي التي تمن علي زوجها مثلا لو وقع الزوج في ضائقه ووقفت الزوجه معه وذلك ببيع ذهبها او مساعدة باي طريقه فان الزوجه مع اول مشكله مع الزوج تقول له لولا انا لكنت في خبر كان انت نسيت انا عملت معاك ايه يا ....!
او تمن علي الزوج باهلها مثل قولها لولاابي او لولا اخي او ....
ونسيت الزوجه ان المن يحبط العمل قال تعالي (لا تبطلو صدقاتكم بالمن والاذي ) ايتها الزوجه الصالحه ليه تمني علي زوجك ان كنت وقفتي معه مره فكم مره وقف معاكي ! انا سمعك بتقولي ولا مره حرام عليك يا كافره !! انا كفره !!!نعم كافرة العشير ان قولتي انك لم تري خيرا من زوجك فانتي كافرة العشير كما قال ذالك النبي صلي الله عليه وسلم
فزوجك طول اليوم يحارب الدنيا من اجل لقمه العيش علشان يطعمك انتي والاولاد فزوجك لو سمع أي انسان تعرض لك لا ينام ولن يهدأ له بال الا بعد ان يأخذ لكي حقك و ممكن يتنازل عن حقه بس من الصعب انه يتنازل عن حقك كل هذا علشان خطرك فزوجك في وقت الخطر يحميك بنفسه بل قد يموت وهو يدافع عنكي (ومن مات دون عرضه فهو شهيد )
بعد هذا كله تمني عليه وعيزاه يحبك ويموت فيكي طب كيف ذلك وانت جعلتيه يكره نفسه ويكره الهدوم الي لابسه حرام عليكي كفايه من كفايه من كفايه اذي

الانانه : من هي الانانه : هي التي تأن من غير مرض تجدها في البيت في قوة الجن فاذا دخل الزوج قالت اه اه بطني ظهري رجلي شعري .......
طيب الاخت الانانه بتعمل كده ليه ربما لكي تكسب العطف من زوجها وربما لانها تهوي المرض ونسيت الزوجه ان من تمارض مرض و نسيت الزوجه ان زوجها في الغالب متعب من العمل طول النهار ومنتظز انه يرجع علشان يرتاح شويه والغريب ان الزوجه من هذا النوع بتنكشف بسرعه وبيكون شكلها بايخ
ولو تعبت بجد زوجها لا يصدقها صح ولا ؟

الحنانه : هي التي تحن دائما الي بيت اهلها يعني كل يوم عايزه تروح عند امها وهلها ونسيت ان الاصل الاستقرار قال تعالي ( وقرن في بيتكن ولا تبرجن تبرج الجاهليه الاولي ) ومش معني كلامي ان يقطع الرجل زوجته من اهلها لا الزوجه لها حق في ان تصل اهلها ولكن الوسط مطلوب لا تقطعي اهلك ولا كل يوم تكوني عند اهلك كل مده حسب العرف في بلادكم ما بيقول بس اوعي يكون العرف عندكم كل يوم
الحداقه : وهي التي تنظر دائما لما في ايدي الناس وتخبر بذلك زوجها مثلا تقول زوجها انت ماتعرفش مش جارتنا اشترت صالون جديد ياتنا نيله في حظنا الهباب )
ان ما عندكشي فكره مش اختي زوجها جاب لها خاتم ماس يالله لنا ربنا ومثل ذلك كثير وكثير وهذه الزوجه تجعل زوجها دائما في عذاب لانه لا يستطيع ان يلبي لها ما تريد ولن يستطيع ذلك لانها انسانه طماعه لا ترضي بقسمه الله مثل هذه الزوجه ان اطاعها زوجها واستمع لها ربما لجاء الي المال الحرام لكي يلبي لها طلباتها ولكي يشعرها انه رجل مثل زوج اختها اول مثل جارها هذا ان كان الزوج ضعيف الشخصيه اما ان كان قوي الشخصيه فانه يعيش في نكد وغم والحمد لله علي كل حال اهي عيشه وخلاص !! وربما يصل الامر الي الطلاق وقد رايت ذلك امام عيني اكثر من مره

البراقه : هي التي تجلس طول النهار والليل امام المراه طبعا التزين للزوج مطلوب ولكن مش طول النهار امام المراءة الاعتدال مطلوب اعلمي انك لو جلستي طول النهار امام المرآة فانك سوف تهملين في بيتك وفي تربيه الاود وفي طلب العلم وبالتالي تتكبري علي زوجك وربما لعب بك الشيطان .. وربما .. وربما .. طب ليه الوسطيه مطلوبه في كل شيء وبيتك واولادك لهم حق عليكي صح ولا ايه
عشبه الدار : هي المراة العفنه في بيتها فلا تهتم بتنظيف البيت والاولاد هي فقط تهتم بالاكل والشرب كفايه أوي هذه الزوجه من شدة عفنها في بيتها اذا سقط القل علي الارض نبت لانها لا تقم البيت الا نادرا هذه الزوجه اذا دخلت بيتها تشعر انك دخلت قبر من نتن الرائحه والعياذ بالله من هذه القزاره
قاطف الورد
كبار شخصيات اللمة
كبار شخصيات اللمة
قاطف الورد

عدد المشركات : 1162
مستواك : 188
معدل اليومي :: : 24

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكسبين قلب زوجكي   كيف تكسبين قلب زوجكي I_icon_minitimeالأحد مارس 07, 2010 3:30 am

شكرا اختي هاجر على الموضوع القيم
وبارك الله
وردة الياسمين
كبار شخصيات اللمة
كبار شخصيات اللمة
وردة الياسمين

عدد المشركات : 2608
مستواك : 1175
معدل اليومي :: : 59

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكسبين قلب زوجكي   كيف تكسبين قلب زوجكي I_icon_minitimeالخميس مارس 25, 2010 2:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
امال الغد
عضو جديد
عضو جديد
امال الغد

عدد المشركات : 85
مستواك : 12
معدل اليومي :: : 0

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكسبين قلب زوجكي   كيف تكسبين قلب زوجكي I_icon_minitimeالخميس أبريل 14, 2011 12:59 pm

بارك الله فيك على النصائح و جزاك الله خيرا

كيف تكسبين قلب زوجكي
صفحة 1 من اصل 1